ساعات يد ورقية طبق الأصل عن الحقيقية.. نتحداكم بمعرفة الاصل ؟؟

رام الله-"القدس" دوت كوم- مانابو كوساكا، وهو فنان ياباني من سايتاما، يمتلك قدرة ومهارة خاصة على صناعة نماذج طبق الأصل من أرقى ماركات ساعات اليد المختلفة، لكن من الورق عالي الجودة!

أعمال من الورق

فنان ياباني يصنع نماذج طبق الأصل من ساعات اليد الفاخرة، لكن من الورق!

من ساعة رولكس إلى كاسيو، تميَّزت أعمال الفنان كوساكا الورقية بأنها تكاد لا تختلف عن النموذج الأصلي للساعة، فيما عدى أنها مصنوعة من الورق. ورغم أن الناظر للنماذج الورقية للوهلة الأولى يظن أنها مطبوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D، إلا أن كوساكا لا يستعمل سوى يده وبعض الأدوات البسيطة مثل الغراء، المشرط، وأدوات يدوية أخرى تُساعده على نحت أدق التفاصيل في نماذجه الورقية.

أعمال من الورق

اللافت للنظر ليس في تشكيل الساعة فقط، إنما في طريقة تشكيل حزام اليد والأساور وغيرها من التفاصيل التي يُتقن الفنان نحتها بدقة كبيرة. ويستعمل الفنان كوساكا الورق الأبيض المقوى في أعماله. ويمتلك خبرة في هذا المجال تمتد حتى 15 سنة.

أعمال من الورق

بعض من أعمال وإبداعات كوساكا المدهشة تتضمن نسخًا مماثلة من ساعات يد كاسيو الشهيرة “Casio G-Shock”، ساعة “IWC Portugieser Chronograph”، وساعة فرانك مولر، وبالتأكيد، ساعة رولكس الثمينة. حيث تبدو جميع أعماله مطابقة تمامًا للساعات الأصلية، مع نحت واضح ودقيق لمكونات الساعة الداخلية، والتروس الصغيرة التي تبدو في الساعات.

أعمال من الورق

محتوى اعلاني

ليست فقط ساعات اليد ما يتميَّز به كوساكا، فقد ذكر موقع “أوديتي سنترال” أنه قام مؤخرًا بصناعة نسخة طبق الأصل من محفظة لويس فويتون، ولاعة زيبو، وكاميرا كلاسيكية قديمة، وحتى قطعة من السوشي!

أعمال من الورقأعمال من الورقأعمال من الورقساعات يد ورقيةأعمال من الورق

ويُمكن مشاهدة المزيد من أعمال مانابو كوساكا المُذهلة بمتابعة حساباته الاجتماعية عبر تويتر وإنستقرام