إثر تفجير سيناء.. سفارة فلسطين في القاهرة تنكّس الأعلام وتلغي الاحتفالات

القاهرة - "القدس" دوت كوم - محمد أبو خضير - صلاح جمعة - أدان سفير فلسطين في القاهرة، دياب اللوح، اليوم الجمعة، التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا شمال سيناء، وأدى لمقتل 155 شخصًا وإصابة العشرات.

وأضاف في بيان صحفي: لقد تقرر بالتشاور مع إقليم حركة فتح بالقاهرة ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات إلغاء الحفل الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم في الذكرى الـ13 لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات في قاعة مؤتمرات الأزهر الشريف، وتنكيس الأعلام فوق مقار سفارة دولة فلسطين ومقر إقامة السفير، تضامنًا مع الشقيقة مصر في مصابها الجلل.

وأكد اللوح أن تفجير مسجد يعج بالمصلين في أثناء تأدية صلاة الجمعة يؤكد أن هؤلاء الإرهابيين لا يمتّون للدين بصلة، وإنما يتخذونه ذريعة لتحقيق أهدافهم المسمومة بمحاولة زعزعة استقرار مصر، وأن لجوء الإرهابيين لاستهداف المدنيين يؤكد خسارتهم المعركة أمام القوات المسلحة المصرية الباسلة، التي استطاعت تضييق الخناق ومحاصرة تلك الجماعات الإرهابية والمجموعات المتطرفة.

وقال اللوح: نؤكد وقوف فلسطين قيادة وشعباً مع الشقيقة الكبرى مصر في حربها ضد الإرهاب، ونذكر بالموقف الدائم للرئيس محمود عباس بالوقوف إلى جانب مصر في معركتها في محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه وكل من يقف خلفه.

وأكد اللوح ثقة الشعب الفلسطيني بقدرة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الانتصار في معركة الأمة ضد الإرهاب، ودحر أوكار تلك الجمعات المتطرفة.