جمعية التضامن تقدم مساعدات طبية وانسانية ومشاريع تشغيلية

نابلس- "القدس" دوت كوم - قدمت جمعية التضامن الخيرية مساعدات طبية وانسانية ومشاريع تشغيلية لعدد من الحالات الانسانية في محافظة نابلس.

وقدمت الجمعية مساعدات لعدة حالات مرضية بسبب عدم قدرتهم على توفير تكاليف العلاج، ومنها عائلة لديها مريض بحاجة لزراعة كبد، وقدم فاعلو خير من خلال الجمعية تذاكر السفر للمريض ومرافقه بالإضافة إلى توفير مبلغ 5000 شيكل نفقات إقامة في تركيا لمدة شهرين.

كما تبرع أهل الخير لشاب يعيش بكلية واحدة بست أبر من نوع invanz، ولبى أهل الخير مناشدة أطقتها الجمعية لمساعدة طفلة بعمر ثماني سنوات تعاني من نوبات صرع ووالدها عامل بسيط، وقدموا لها مبلغ 600 شيكل مدى الحياة لتوفير الدواء.

وقدم فاعلو خير من أبناء المحافظة جهاز مولد أوكسجين لرب اسرة مصاب بسرطان الكلى، بالإضافة إلى توفير جهاز طبي لسيدة مريضة.

ولبى اهل الخير من أبناء نابلس مناشدة أطلقتها الجمعية لمساعدة رب أسرة تعرض لجلطة دماغية، بحاجة لعدد من الأجهزة الطبية ليتمكن من مغادرة المستشفى واستكمال العلاج في المنزل.

وتكفل فاعلو خير بتكاليف الأدوية لشابة مريضة بالسكري، بمبلغ 495 شيكلا شهريا، كما تم توفير 13000 شيكل تكلفة عملية زراعة قوقعة لأذني طفل عمره 3 سنوات وهو من اسرة فقيرة.

وقام فاعلو خير بتوفير عدد من الكراسي الكهربائية لمن يحتاجونها من ذوي الاعاقة، حيث تم توفير كرسي كهربائي لشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وآخر لرب اسرة ليستطيع الاعتماد على نفسه، وكرسي ثالث لطفلة يتيمة ليسهل عليها الخروج والدخول من والى المدرسة.

وضمن المساعدات الانسانية، قامت الجمعية وبتبرع من اهل الخير بتوفير مستلزمات لترميم منزل بحاجة لاعادة تأهيل، حيث تم توفير بلاط ارضيات وجدران وكمية من الاسمنت، وتم توفير طقم كنب وسجاد لاسرة فقيرة بتبرع من اهل الخير من ابناء المحافظة.

كما قامت الجمعية بتوفير مشروع تشغيلي بقيمة 5000 شيقل عبارة عن بضائع لرب اسرة ليستطيع اعالة ابناءه والاعتماد على نفسه، كما تم توفير مشروع تشغيلي اخر لسيدة ترغب بفتح صالون تجميل للسيدات حيث تم توفير اجرة الصالون لمدة ستة اشهر بمبلغ 750 دينارا، بالاضافة لتوفير بعض المواد والمستلزمات لتأهيل الصالون، من بلاط ومعدات واثاث.

ووجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية الشكر لأهل الخير على تبرعهم السخي بهذه المساعدات.