الحريري: حفظ الاستقرار في لبنان من أولويات الحكومة

بيروت- "القدس" دوت كوم- د ب أ - طالب رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري، اليوم الخميس، بوجوب الالتزام الفعلي بسياسة النأي بالنفس، مؤكد أن حفظ الاستقرار في لبنان من أولويات عمل الحكومة.

جاء كلام الحريري خلال رعايته افتتاح أعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2017، تحت عنوان "توأمة الإعمار والتنمية: معا لمواجهة التحديات الاقتصادية"، اليوم الخميس في بيروت.

وقال الحريري: "أؤكد لكم أننا في لبنان، همّنا الأساسي هو الاستقرار وهذا ما سنعمل عليه بإذن الله".

وأضاف أن "المرحلة التي مرت تشكل صحوة لنا جميعا لننظر إلى مصلحة لبنان أولا قبل أن ننظر إلى المشاكل حولنا، فالمشاكل التي تحيط بنا مهمة، ولكن لبنان أهم، وعلاقاتنا مع أشقائنا العرب يجب أن تكون الأساس، وعلينا أن نبحث في كل الوسائل لنتمكن من الوصول لأن يكون للبنان نأي حقيقي وصريح بالنفس وليس بالقول فقط ولكن بالفعل أيضا".

وتابع الحريري: "يجب أن نقف على قدمينا في بلدنا لبنان ونتكاتف جميعاً لمصلحته".

وكان الحريري قد أعلن أمس الأربعاء تريثه في تقديم استقالته من الحكومة إفساحاً في المجال لمزيد من التشاور في أسبابها وخلفياتها، بناء على طلب من رئيس الجمهورية ميشال عون.

من جهته، أكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، في كلمة له في افتتاح أعمال المؤتمر، أن لبنان حافظ "على نمو إيجابي في ظروف صعبة تمر بها المنطقة ونؤكد على استمرار الإستقرار النقدي".

وأوضح سلامة أن "للقطاع المصرفي أهمية كبيرة في التنمية الاقتصادية ومصرف لبنان يبذل جهوداً كبيرة لتطوير الشمول المالي".