ريال مدريد يكتسح ابويل نيقوسيا بالستة وتوتنهام يلحق الهزيمة الثالثة بدورتموند

نيقوسيا- "القدس" دوت كوم- د ب أ- تأهل ريال مدريد حامل اللقب، إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الساحق على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 6-0 الثلاثاء، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثامنة لدور المجموعات.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز توتنهام الإنجليزي على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-1.

وتصدر توتنهام المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة، يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد عشر نقاط، ليلحق النادي الملكي بتوتنهام إلى دور الستة عشر، ثم يأتي دورتموند وابويل نيقوسيا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكل منهما.

ولعب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة دور البطولة في الفوز الساحق للريال، بعد أن سجل كل منهما هدفين.

وتقدم الكرواتي لوكا مودريتش بهدف للريال في الدقيقة 23، ثم أضاف بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 39، وتبعه ناتشو بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 41، ثم عاد بنزيمة وسجل الهدف الثاني له والرابع للنادي الملكي في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني تكفل رونالدو بتسجيل الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 49 و52، ليرفع رصيده من الأهداف في دوري الأبطال إلى 113 هدفا.

ونجح توتنهام في تحويل تأخره بهدف أمام مضيفه دورتموند إلى الفوز 2-1.

وتقدم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج بهدف لدورتموند في الدقيقة 35، ثم أدرك هاري كين التعادل لتوتنهام في الدقيقة 49، وتكفل الكوري الجنوبي سون هيونج مين بتسجيل هدف الفوز للفريق الضيف في الدقيقة 76.

وتواصلت بذلك المسيرة المخيبة للآمال لدورتموند هذا الموسم تحت قيادة مدربه بيتر بوس، حيث خسر الفريق للمرة الثالثة في دوري الأبطال، مقابل تعادلين دون ان يحقق أي فوز، كما خسر الفريق أربع مرات في آخر خمس مباريات في البوندسليجا.