روحاني: الجامعة العربية منظمة متآكلة وهزيلة وعديمة التأثير

طهران- "القدس" دوت كوم- د ب أ- شنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء، هجوماً قوياً على الجامعة العربية، ووصفها بأنها "منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التأثير".

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه القول: "في وقت حققت فيه شعوب المنطقة إنجازا عظيما باجتثاث جذور هذه الجماعة الإرهابية (داعش)، يجتمع وزراء خارجية منظمة متآكلة ومهترئة وبالية وهزيلة وعديمة التأثير باسم الجامعة العربية، وكل همهم أن يعربوا عن أسفهم لكيف تمكن الشعب اليمني من إطلاق صاروخ على الرياض رداً على الجرائم والقصف الذي تقوم به السعودية يومياً ضد اليمن".

وتساءل: "أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب العراقي مبتليا بداعش؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب السوري يُذبح في حلب ودير الزور؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كان الشعب اليمني وما زال يتعرض للقصف الشديد؟ أين كانت الجامعة العربية حينما كانت جرود عرسال في لبنان بيد إرهابيي القاعدة وداعش؟ أين هي الجامعة العربية من كل هذا الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني؟".

وكان وزراء خارجية الجامعة العربية عقدوا اجتماعا أول من أمس الأحد أدانوا فيه "التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية"، وكلفوا المجموعة العربية في نيويورك "بمخاطبة رئيس مجلس الأمن لتوضيح ما قامت به إيران من انتهاكات لقرار مجلس الأمن 2216 بتزويد الميليشات الإرهابية في اليمن بالأسلحة، واعتبار إطلاق صاروخ باليستي إيراني الصنع من الأراضي اليمنية تجاه مدينة الرياض بمثابة عدوان من قبل إيران وتهديد للأمن والسلم القومي العربي والدولي، وإبلاغه بضرورة قيام مجلس الأمن بمسؤولياته تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين".