قائد الجيش اللبناني يدعو إلى الجهوزية التامة لمواجهة أي عدوان إسرائيلي

بيروت- "القدس" دوت كوم- د ب أ- حثّ قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، قواته اليوم الثلاثاء، على الجهوزية التامة لمواجهة "النيات العدوانية للعدو الإسرائيلي".

ودعا عون، في أمر للعسكريين أصدره اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين للاستقلال عن فرنسا، والتي تصادف يوم غد، إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته، وما يبيته من نيات عدوانية ضد لبنان وشعبه وجيشه".

وحث العسكريين على الالتزام "بتنفيذ القرار 1701، بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظا على الاستقرار".

ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية عنه القول إن "الأوضاع السياسية الاستثنائية التي يمر بها لبنان، تستدعي منكم التحلي بأقصى درجات الوعي واليقظة، والمواظبة على اتخاذ التدابير الكفيلة بالحفاظ على الاستقرار الأمني، لأن هذا الاستقرار يشكل قاعدة صلبة لإعادة إنتاج الحلول السياسية المنشودة، وجسر عبور للانتقال مجددا من ضفة القلق والشك إلى ضفة الخلاص والإنقاذ".

وشدّد على ضرورة "التصدي بكل حزم وقوة لأي محاولة لاستغلال الظروف الراهنة بهدف إثارة الفتنة والتفرقة والفوضى، وتعريض وحدتنا الوطنية وسلمنا الأهلي ومصالح اللبنانيين للخطر".

كما دعا إلى "متابعة العمليات الاستباقية ضد الخلايا والشبكات الإرهابية، حتى توقيف كل متورط بدماء الجيش والشعب اللبناني وإحالتهم على القضاء المختص لينالوا جزاءهم العادل".

ويشهد لبنان حالة من الترقب منذ إعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته بصورة مفاجئة في خطاب متلفز من السعودية في وقت سابق من الشهر الجاري. ووعد الحريري بالعودة إلى لبنان غداً للمشاركة في احتفالات يوم الاستقلال.