فيديو| وفود الفصائل تغادر قطاع غزة باتجاه مصر

غزة - "القدس" دوت كوم - غادرت وفود من الفصائل الفلسطينية، اليوم الاثنين، قطاع غزة عبر معبر رفح باتجاه مصر للمشاركة في حوارات القاهرة التي تبدأ غدا.

وتشارك وفود من فصائل فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية وفصائل أخرى في الحوار الذي ينطلق غدا ويبحث العديد من الملفات المتعلقة بالمصالحة منها ملفات منظمة التحرير وحكومة الوحدة والانتخابات.

ومن المتوقع أن تستمر الحوارات حتى يوم الخميس أو الجمعة، فيما ستعقد لقاءات ثنائية بين حركتي فتح وحماس بداية الشهر المقبل.

ووصل الى القاهرة بعد ظهر اليوم وفد حركة حماس القادم من الخارج للمشاركة في الحوارات التي ستتطلق غداً بمشاركة الفصائل والقوى الفلسطينية الموقعة على اتفاقية القاهرة 2011.

ويضم الوفد كلا من صالح العاروري، رئيساً وحسام بدران مسئول مكتب العلاقات الوطنية في الحركة، وسينضم إليهم الوفد القادم من قطاع غزة والذي يضم كلا من يحي السنوار وخليل الحية، وصلاح البردويل، والمتوقع وصولهم مساء هذا اليوم.

وقال حسام بدران في تصريح مقتضب لـ"القدس" إن كل الملفات المركزية ستكون مطروحة وفي مقدمتها ملف منظمة التحرير وضرورة اعادة تشكيلها وتطويرها وكذلك ملف الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني، وحكومة الوحدة ، وملف الحريات العامة خاصة في الضفة، وسيكون الأساس في كل هذه الملفات هو اتفاقية القاهرة 2011.