ترامب ينتقد كلينتون لتشكهها في شرعية نتيجة انتخابات الرئاسة

واشنطن - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) ندد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت بمزاعم هيلاري كلينتون التي أعربت عن تشكهها في شرعية فوزه في انتخابات الرئاسة التي جرت في العام الماضي.

ولدى وصفه منافسته الديمقراطية في سباق الرئاسة بـ"أسوأ أكبر خاسرة في كل الأزمنة"، قال ترامب في تغريدة على تويتر "إنها لا تستطيع التوقف بتاتا، وهذا أمر جيد بالنسبة للحزب الجمهوري".

وأضاف بقوله "عيشي حياتك يا هيلاري ، وجربي حظك مرة أخرى بعد ثلاث سنوات".

صرح بذلك ترامب بعد يوم من تصريح كلينتون للإعلام بأن "التدخل الروسي" في حملات الرئاسة لعام 2016 تثير تساؤلات حول "شريعة" فوزه.

وخلال مقابلة أخرى مع الإعلام يوم الجمعة، انتقدت كلينتون أيضا ترامب وروي مور المرشح الجمهوري عن ولاية ألاباما في مجلس الشيوخ لعدم تحملهما المسؤولة عن مزاعم الاعتداء الجنسي الموجهة ضدهما.

وقالت في مقابلة أجرتها معها إذاعة ((دبليو أيه بي سي)) إنه على النقيض من ذلك، قبل السيناتور آل فرانكن، التي اُتهم بتقبيل مقدمة برامج إذاعية عنوة وملامستها رغم إرادتها، قبل تحمل "المسؤولية" واعتذر للضحية.

بيد أن البيت الأبيض قال إن هناك فارقاً واضحاً بين قضية فرانكن وقضية الرئيس.

وذكرت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز في مؤتمر صحفي عقد يوم الجمعة "اعتقد أنه في حالة واحدة على وجه التحديد اعترف السيناتور فرانكن بسوء التصرف، ولم يفعل ذلك الرئيس"، مضيفة "اعتقد أن هذا فارقاً واضحاً جدا".

وفي انتخابات الرئاسة التي جرت العام الماضي، فازت كلينتون بتصويت شعبي بيد أن ترامب تفوق في أصوات المجمع الانتخابي بفارق ضيق في ولايات بنسلفانيا وميتشيغن وويسكونسن.