اللواء ماجد فرج يصل قطاع غزة ويعقد اجتماعات أمنية

غزة- "القدس" دوت كوم- وصل اللواء ماجد، رئيس جهاز المخابرات العامة، اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون، تمهيداً لعقد اجتماعات مع الفصائل قبل توجهها إلى القاهرة، لاستكمال خطوات المصالحة الوطنية.

وأفاد مراسل "القدس" دوت كوم، أن اللواء فرج، سيقعد اجتماعات مع قيادات أمنية في القطاع، كما من المتوقع أن يعقد اجتماعاً آخر مع أحد قيادات حركة حماس، حيث ستركز الاجتماعات في فتح معبر رفح غداً، ولمدة ثلاثة أيام.

في غضون ذلك، وصل رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود، نظمي مهنّا، اليوم إلى قطاع غزة، للاجتماع مع الكادر الوظيفي العامل في معبر رفح، قبل فتحه غداً.

وكانت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أعلنت أمس الخميس، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري أيام السبت والأحد والاثنين القادمين لمرور المسافرين في كلا الاتجاهين.

وتوجه سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لحرصه الدائم على التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، متمنياً لمصر دوام الاستقرار والازهار ولشعبها دوام الأمن والأمان.

وستسافر وفود من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إلى القاهرة، في 21 نوفمبر الجاري، عبر معبر رفح، لبحث ملفات المصالحة الوطنية.