ارسنال يصطدم بتوتنهام في ديربي شمال لندن... غداً

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ- تشهد المرحلة الثانية عشرة ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز مواجهة من العيار الثقيل، حيث يلتقي أرسنال مع ضيفه توتنهام هوتسبير في ديربي شمال العاصمة البريطانية لندن غدا السبت.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين، حينما يلتقيان على ملعب (الإمارات) معقل أرسنال، حيث يتطلع كل منهما لتجنب الخسارة في ظل سعيهما لمواصلة اللحاق بمانشستر سيتي، الذي يتربع على الصدارة.

ويدخل توتنهام المباراة وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق ثماني نقاط خلف الصدارة، فيما يتواجد أرسنال في المركز السادس، برصيد 19 نقطة.

وصرح الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال، خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الخميس للحديث عن اللقاء: "إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لنا، إننا نرغب بشدة في الحصول على النقاط الثلاث من أجل تحسين ترتيبنا في جدول البطولة".

أوضح فينجر: "إن توتنهام فريق جيد، ولكننا نمتلك الكيفية التي تؤهلنا للفوز بهذا اللقاء".

ويمتلك توتنهام اليد الطولى في مواجهات الفريقين، بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر ست مباريات جمعت بينهما في المسابقة.

ورغم تعادله 1-1 في زياراته الثلاث الأخيرة لملعب الإمارات، فإن توتنهام لا يمتلك سوى فوز وحيد فقط على هذا الملعب، الذي خاض عليه 11 مباراة بالدوري منذ افتتاحه رسميا عام 2006.

وصرح البلجيكي يان فيرتونخن مدافع توتنهام: "لا أستطيع أن أذكر أنني فزت على هذا الملعب من قبل، لكن هذا ما سنقوم به يوم السبت".

أضاف فيرتونخن: "دائما ما تتسم اللقاءات بين الفريقين بالقوة والإيجابية والاحترام المتبادل بيننا. إن الفريقين يتحليان بالإيجابية وهو ما يجعل مبارياتهما جيدة".

ومن المتوقع أن يشارك هاري كين مهاجم توتنهام في اللقاء، عقب تعافيه من إصابة الركبة التي تعرض لها مؤخرا، وحرمته من المشاركة مع المنتخب الانجليزي في مباراتيه الوديتين خلال الأجندة الدولية الماضية.

وكان كين قد أحرز ستة أهداف في آخر خمس مواجهات بين توتنهام وأرسنال.

في المقابل، كشف فينجر أن الشكوك تحوم بقوة حول مشاركة مهاجمه الفرنسي أوليفيه جيرو، عقب تعرضه للإصابة خلال فوز منتخب بلاده على ويلز وديا منتصف الأسبوع الجاري.