تلفزيون فلسطين يفتتح مسرحاً للأطفال

رام الله-"القدس" دوت كوم- افتتحت دائرة برامج الاطفال في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اليوم الثلاثاء، مسرح الاطفال، الذي سيقدم عروضا ترفيهية وتربوية وثقافية لأطفال فلسطين، بحضور عدد كبير من الأطفال، ومديري المدارس، وموظفي الاذاعة والتلفزيون.

وقال المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، في حفل الافتتاح: "إن افتتاح المسرح يعكس اهتمام الإعلام الرسمي بالطفل في كل المجالات، مضيفا ان الهيئة تولي اهتماما كبيرا بالطفل الفلسطيني من خلال تخصيص برامج تثقيفية وتوعوية وترفيهية متخصصة تعرض على شاشة التلفزيون". وأشار الى "ان الهيئة ستولي المزيد من الاهتمام في برامج الاطفال النوعية للنهوض باطفالنا، وحمايتهم، واسعادهم".

ويأتي مسرح الاطفال كإحدى انجازات دائرة الاطفال في تلفزيون فلسطين، حيث اعربت مدير دائرة برامج الاطفال بالتلفزيون، ولاء بطاط، عن سعادتها بافتتاح المسرح، الذي سيقدم عروض الدمى المسرحية، والحكواتي، والرقص التفاعلي، وهي عروض تحتوي على رسائل تربوية وترفيهية.

وأوضحت البطاط بأن المسرح سيقيم عروضه المجانية في مختلف المدن والقرى النائية، ليصل لكل اطفال فلسطين، لاسعادهم وادخال الفرحة على قلوبهم.

وقالت البطاط: "إن هذه الخطوة تعكس الوعي اتجاه الاطفال في ظل استثنائية ظروف الطفل الفلسطيني لما يواجهه من انتهاك لحقوقه". داعيةً إلى أن يكون هناك اهتمام أكبر بالطفل على كافة الأصعدة وخاصة في النواحي التربوية والثقافية والرعاية الاجتماعية من أجل حماية اطفالنا.