نتنياهو: لن أكشف علاقات إسرائيل بالدول العربية

تل ابيب - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنّه لا يستطيع كشف تفاصيل علاقات بلاده مع الدول العربيّة.

وأضاف نتنياهو أن بلاده في حالة من النهوض وليس العزل السياسي، مؤكدًا أنّه لا يستطيع كشف المزيد من التفاصيل حول العلاقات التي تتطور بيننا وبين الدول العربية المعتدلة. واعتبر أنّ هذا التقارب مفيدًا في إحلال السلام، بحسب هيئة البثّ الإسرائيلي.

وحول إيران، قال نتنياهو، في خطاب ألقاه في الكنيست مساء اليوم، إنّ إسرائيل لن تسلّم مع تموضعها في سورية، وأن نظام طهران كان سيحصل منذ فترة على قدرات نووية لولا نشاطات إسرائيل لإحباط ذلك.

وتابع رئيس الوزراء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شكره على موقف إسرائيل إزاء التهديد الإيراني، وأنه تحادث مؤخرًا مع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبد الفتاح السيسي، ملمحًا إلى العلاقات التي تبنيها إسرائيل مع دول هامة. كما كشف نتنياهو النقاب عن أنه يخطط لزيارة الهند قريبًا.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، قام في شهر تموز/يوليو الماضي بزيارة تاريخية، ليس فقط لأنه أول رئيس وزراء هندي يزور إسرائيل منذ تأسيسها قبل 70 عامًا، بل بسبب التحول الاستراتيجي في العلاقات بين البلدين، وصفقات الأسلحة الضخمة، والتعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي الكبير.