بعد انتظار 21 عاماً... بلاطة يتوّج بلقبه الأول بكأس الشهيد أبو عمار

رام الله- "القدس" دوت كوم- تُوّج فريق مركز بلاطة، بلقب كأس الشهيد أبو عمار، بعد فوزه أمس الجمعة، على شباب السموع 3-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وساهم الحارس سائد أبو سليم، بقوة في منح فريقه بلاطة، اللقب بعد أكثر من عقدين من الانتظار، حيث تصدى لـ 3 ركلات، من أصل 5.

وسجل لبلاطة أحمد الحويطي، أمير قطاوي، وعبد أبو حبيب، فيما أهدر يوسف السموعي وجهاد عبد العال، أما السموع فسجل عن طريق حسين جوهر ورضوان أبو كرش، بينما أهدر أحمد كشكش، أمين محاجنة ومصطفى حسب الله.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الفريقين، خاصة في الشوط الثاني، وبادر السموع بالتقدم بهدف أول في الدقيقة 60 عن طريق أمين محاجنة، بضربة رأس قوية على يمين الحارس سائد أبو سليم.

واندفع بلاطة بعد الهدف بحثاً عن التعادل، بينما اعتمد السموع على المرتدات عن طريق رامي مسالمة وطارق أبو غنيمة، وأهدر له الأخير فرصة محققة.

واستمر بلاطة في محاولاته الهجومية عن طريق عبد أبو حبيبب وأحمد الحويطي وإبراهيم الكسواني، وأهدر أدهم أبو رويس انفراداً تاماً بعد تدخل الحارس عبد الصمد أبو سنينة.

وفي الدقيقة 83 عاد أبو حبيب وقدم هدية لزميله أبو رويس، الذي انفرد تماما وسدد الكرة بغرابة خارج المرمى.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء، منح البديل الشاب أمير قطراوي، فريق بلاطة التعادل بتسديدة صاروخية مباشرة على يسار الحارس عبد الصمد أبو سنينة.

بعد الهدف مباشرة كاد بلاطة يقتل المباراة بفرصة من عرضية أبو حبيب، تابعها أدهم أبو رويس برأسه على يمين الحارس لكنها أخطأت الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدل لكل منهما.