[محدث] إختطاف مواطن سعودي في لبنان ووزير الداخلية يؤكد : الأمن والاستقرار خط أحمر

بيروت - "القدس" دوت كوم - ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" اللبنانية الرسمية، اليوم الجمعة، أن مواطنا سعوديا يدعى علي البشراوي اختطف بعد استدراجه من قبل مجهولين من منزله في بلدة أدما بجبل لبنان.

وقالت الوكالة أن زوجته السورية الجنسية أبلغت قوى الأمن الداخلي عن فقدانه وتلقيها اتصالا من مجهولين يطلبون فدية مالية مقابل إطلاقه.

واثر عملية الخطف، أكد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في بيان صدر عن مكتبه أن "سلامة وأمن المواطنين السعوديين المقيمين والزائرين كما جميع المقيمين العرب والأجانب هي أولوية للسلطات اللبنانية بكافة مؤسساتها وأجهزتها".

وشدد على أن "العبث بالأمن والاستقرار في لبنان خط أحمر ممنوع تجاوزه والأجهزة الأمنية مستنفرة للحؤول دون أي محاولة لاستغلال الظرف السياسي الحالي من أي جهة ولأي سبب كان لتعكير صفو الأمن وتعريض سلامة اللبنانيين والرعايا العرب والاجانب للخطر".

وكانت السلطات السعودية قد طلبت يوم أمس الخميس من رعاياها عدم السفر إلى لبنان وطلبت من الزائرين والمقيمين من الرعايا في لبنان مغادرته في أقرب فرصة ممكنة.

وقال مصدر رسمي لبناني إن المشنوق، أجرى اتصالات سريعة بمختلف الأجهزة الأمنية المعنية فور إعلامه بخبر خطف المواطن السعودي في لبنان علي البشراوي، لمتابعة مصيره.