بيت لحم تستعدّ لاحتفالات الميلاد

بيت لحم - "القدس" دوت كوم - علمت "القدس" دوت كوم أنّ بلدية بيت لحم تعتزم إضاءة شجرة الميلاد في الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال رئيس بلدية بيت لحم انطوني سلمان في حديث خاص مع القدس دوت كوم، "لدينا العديد من البرامج والفعاليات التي ستقام خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد لعام 2017-2018، ستكون هناك فعاليات مميزة عن السنوات السابقة بالاضافة الى انشطة ترفيهية واسواق ميلادية".

وأوضح سلمان أن فعاليات احتفالات عيد الميلاد ستنطلق في الثاني من الشهر المقبل (كانون اول)، باضاءة شجرة الميلاد خلال حفل رسمي سيقام في ساحة المهد وسط بيت لحم بحضور شخصيات رسمية ودبلوماسية فلسطينية اجنبية.

وكشف سلمان أن ما يميز احتفالات اعياد الميلاد لهذا العام وجود مغارة الميلاد الضخمة التي سيتم جلبها من مالطا وتركيبها ووضعها في ساحة المهد وسط المدينة.

واشار سلمان الى ان مغارة الميلاد ستكون بطول 14 متر وعرض 10 امتار تضم بداخلها العائلة المقدسة واشكال ورموز دينية وحيوانات ونباتات، مشيرا إلى ان المغارة المالطية تم وضعها العام الماضي في ساحة الفاتيكان.

واكد سلمان انه في اليوم الثالث من الشهر المقبل، سيتم افتتاح سوق الميلاد التقليدي بحضور العديد من المؤسسات المحلية الفلسطينية بالاضافة الى مشاركة دولة من مختلف انحاء العالم، وفي المساء ستقام امسية ميلادية في كنيسة كاترينا بكنيسة المهد.

وفي سياق متصل، بدأت بلديات بيت لحم وبيت ساحور وبيت جالا تزيين الشوارع الرئيسية في المدن الثلاث استعدادًا لانطلاق فعاليات الاحتفالات بعيد الميلاد لعام 2017 -2018.