صراع مثير بين بلاطة والسموع في نهائي كأس أبو عمار

رام الله- "القدس" دوت كوم- يقام عصر اليوم الجمعة، نهائي كأس أبو عمار، عندما يلتقي مركز بلاطة وشباب السموع، في أول ظهور لكلا الفريقين في نهائي الكأس، وذلك على استاد ماجد أسعد في البيرة.

كلا الفريقان يتطلع للكأس، بالنسبة لبلاطة يملك لقبًا واحدًا للكأس منذ 25 عاما، بينما السموع لم يسبق له الفوز من قبل بأي لقب رسمي.

ولا يمر أي من الفريقين بأفضل أيامه في دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ففريق بلاطة يملك 5 نقاط من أصل 6 مباريات خاضها، وهو مركز لا يتناسب على الإطلاق مع مكانة الفريق كأحد المرشحين للمنافسة على الألقاب.

ورغم أن بلاطة يقدم مباريات طيبة وقوية بقيادة المدير الفني واللاعب الدولي السابق فادي لافي، في أول تجربة رسمية له كمدرب، إلا أن الفريق ما زال يعاني على صعيد النتائج، رغم تعاقده مع لاعبين مهمين من الوحدات الأردني.

ولدى بلاطة أوراق مهمة كصانع الألعاب عبد أبو حبيب، وإبراهيم الكسواني أحمد الحويطي وغيرهم من اللاعبين.

في المقابل، لا يبدو السموع أفضل حالاً إذ يملك الفريق 7 نقاط، فالسموع بدأ الدوري بقوة، لكنه تراجع على صعيد النتائج وتلقى خسارتين متتاليتين أمام ثقافي طولكرم وأهلي الخليل، لكن السموع بقيادة مدربه علي الحوامدة، يبقى من الفرق القوية التي مُنحت في آخر موسمين لقب الحصان الأسود.

والفريق باستمرار يُجدد صفوفه باللاعبين المميزين، حيث تعاقد هذا الموسم مع إياد أبو غرقود في الهجوم، والجناح السريع مصطفى حسب الله، إضافة لما يضمه من لاعبين مهمين أمثال طارق أبو غنيمة، وأحمد كشكش والحارس عبد الصمد أبو سنينة.