وفد إيطاليّ يزور سلطة الأراضي وهيئة تسوية الأراضي والمياه

رام الله - "القدس" دوت كوم - استضافت شركة "جروما جيوسيستمز" الرائدة في مجال أجهزة وأنظمة المساحة والحلول الهندسية في رام الله، اليوم الأربعاء، مدير عام كبرى الشركات الأوروبية المُصنّعة لأجهزة المساحة وأنظمتها، والمختصة في بناء الشبكات الجيوديسيه المحلية السيد ماورو كولمبي، ومدير عام الشرق الأوسط السيد فابيو اريوتي.

وزير سلطة الأراضي صائب نظيف، استضاف الوفد في مكتبه بسلطة الأراضي، بحضور مهندسين مختصين في مجال المساحة، وبناء الشبكات ممثلين بالمهندس أحمد ماضي مدير عام دائرة المساحة في فلسطين، والمهندس سائد ادعيس المُختصّ في الـ GIS والجيوديسيا.

وتخلل اللقاء مناقشة الحلول العلمية المقترحة، والوقوف على إهم الإشكاليات التي تواجه قطاع المساحة في فلسطين، والعمل على إيجاد الحلول العلمية والعملية المناسبة لإنهائها.

وأبدى الوفد الايطالي كامل الاستعداد من خلال شركة "جروما" لعرض الحلول والتدريبات اللازمة للأطر الهندسية لسلطة الأراضي من تدريبات محلية، واستقبال قسم من المهندسين العاملين في هذا المجال من سلطة الأراضي، وتقديم التدريبات اللازمة لهم في ايطاليا من خلال شركة ستونكس المُصنّعة لأجهزة المساحة وأنظمتها، والتعاون مع الجامعة الايطالية المختصه بدراسة هندسة المساحة والجيوديسيا.

بعد ذلك، جرى استضافة الوفد من قبل هيئة تسوية الأراضي والمياه، بحضور المهندسة منى بعيرات مسؤولة قسم الـ GIS، والمهندس صالح نزال، بحضور مسؤول قسم تكنولوجيا المعلومات ومستشارين مُختصّين في هذا المجال.

فريق مهندسي الهيئة طرح المشاكل الهندسية في أعمال التسوية أمام الوفد الايطالي وشركة "جروما جيوسيستمز"، لمناقشة الحلول المقترحة، على أن يتم دراستها في لقاءات قادمة.