ويستهام يعيّن ديفيد مويس مديراً فنياً للفريق

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أعلن نادي ويستهام الإنجليزي، الثلاثاء، تعيين ديفيد مويس في منصب المدير الفي للفريق المتعثر في الدوري الممتاز، ليحل مكان الكرواتي سلافن بيليتش الذي أقيل، الاثنين.

وتعهد مويس، المدرب السابق لكل من مانشستر يونايتد وإيفرتون، بتقديم كرة قدم جذابة وإنقاذ الفريق من دوامة التراجع لمراكز الهبوط بجدول الدوري.

وقال مويس في تصريحات لموقع نادي ويستهام "أعتقد أن لدينا فريق جيد. في الوقت الحالي كان من المفترض أن يحتل الفريق مركزا أفضل، وأعتقد أن هذا سيتحقق مع نهاية الموسم. ليس لدي شك في ذلك ، ولكن علينا إثبات قدراتنا على الملعب".

وكان بيليتش قد تولى منصب المدير الفني للفريق قبل عامين ونصف العام، وقاده خلال الموسم الأول لإحراز المركز السابع في الدوري الممتاز، لكن الفريق حقق بداية سيئة في الموسم الحالي ولم يحصد سوى تسع نقاط خلال 11 مباراة.

وتجدر الإشارة إلى أن جماهير ويستهام غالبا ما تهتم بالأداء والعروض الكروية بشكل أكثر، ولكن في ظل الظروف التي يعانيها الفريق، تبدو النتائج أكثر أهمية في الوقت الحالي.

وقال مويس: "أتمنى أن تشاهد جماهير ويستهام فريقا منظما ومنضبطا. ودائما ما أكون مطلوبا لتقديم كرة القدم الهجومية والممتعة. وأشعر حقا بالثقة في القدرة على تحقيق ذلك مع هذه المجموعة من اللاعبين".

وكان مويس قد قضى فترة 11 عاماً ناجحة في تدريب إيفرتون، قبل أن يحل مكان السير أليكس فيرجسون في منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد.

ولكن مويس أقيل من تدريب مانشستر بعد أقل من موسم واحد، وقضى فترتين قصيرتين مع ريال سوسييداد الإسباني وسندرلاند الإنجليزي، حتى رددت وسائل الإعلام أنه المرشح الأقوى لخلافة بيليتش.