غرفة تجارة نابلس تختتم دورة تدريبية حول مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية

نابلس- "القدس" دوت كوم- غسان الكتوت- اختتمت غرفة تجارة وصناعة نابلس امس دورة تدريبية بعنوان (مسك الدفاتر وقراءة القوائم المالية).

وعقدت الدورة في قاعة الغرفة على مدى ثلاثة أيام، بواقع 12 ساعة تدريبية، وجاءت في اطار سعي الغرفة ووحدة التدريب المهني والتقني فيها لتطوير قدرات الموارد البشرية العاملة في القطاع الخاص.

وشارك في افتتاح الدورة رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم واعضاء مجلس الادارة سمير قادري وياسين دويكات.

وافتتح هاشم الدورة بكلمة رحب فيها بالمشاركين، منوها الى ان الغرفة تسعى بشكل دائم الى تطوير قدرات العاملين في منشآت القطاع الخاص، ومن هنا جاءت هذه الدورة.

واشار الى ان قسم المحاسبة هو احد اهم اقسام اية منشأة اقتصادية، ويعتبر بوصلة الشركة التي تستخدمها ادارات المنشآت في تحديد مدى فعالية وكفاءة النشاط الاقتصادي، والتي من خلال تقاريرها يتم معالجة اي ضعف في الاداء، كما يسلط الضوء تجاه النشاط الناجح لدعمه والتركيز عليه من خلال البيانات المالية.

واضاف ان الهدف الرئيسي للدورة هو رفع كفاءة المحاسبين الجدد ومدخلي البيانات المالية في منشآت القطاع الخاص، مبينا ان الفئة المستهدفة للدورة كانت هم المحاسبين الجدد، ومدخلي البيانات المالية في منشآت القطاع الخاص، مبينا ان الغرفة وانطلاقا من دورها ومسؤوليتها الاجتماعية، آثرت ان تستقطب عددا من الخريجين الجدد للمشاركة فيها، وهذه لفتة هامة لإدخالهم الى اجواء وعالم الاعمال.

ووجه هاشم الشكر الى مدير عام الغرفة عصام ابو زيد، ومنسق وحدة التدريب المهني والتقني محمد التصلق لجهودهما في عقد الدورة التدريبية، كما شكر منشآت القطاع الخاص والمؤسسات التي حرص ممثلوها على المشاركة فيها.

واستعرض مدرب الدورة عصام ابو زيد على مدار ايامها الثلاثة في عرض شامل وموسع محتوياتها التي تركزت على محاور وملفات ومفاهيم مسك الدفاتر، القيد والتوجيه المحاسبي، القوائم المالية الرئيسية، العلاقة ما بين القوائم المالية، تقديم مصطلحات رئيسية محاسبية باللغة الانجليزية، واعداد التسويات البنكية.

واجرى تدريبات عملية من خلال اشراك المشاركين والمشاركات لترسيخ تلك المفاهيم من اجل التطبيق العملي لها في المنشآت والاعمال الاقتصادية. كما اجاب على تساؤلات واستفسارات المشاركين في الدورة.

وقال رئيس مجلس ادارة عمر هاشم في حفل ختام الدورة الذي حضره اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وسمير قادري وياسين دويكات ان الاستفادة تحققت منها مهنئا جميع المشاركين على الالتزام والنجاح، متمنيا تواصل الجميع مع الغرفة من اجل عقد دورات اخرى من خلال وحدة التدريب المهني، واضاف ان الغرفة ستعقد دورات اخرى في المستقبل القريب ، مقدما شكره لطواقم العمل في الغرفة.

وجرى في ختام الدورة تسليم شهادات الدورة على المشاركين بحضور رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة.