ويستهام يقيل بيليتش من منصب المدير الفني

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ - أعلن نادي ويستهام الإنجليزي، الاثنين، إقالة سلافن بيليتش من منصب المدير الفني، وذلك بسبب سوء النتائج وتراجع الفريق إلى مراكز الهبوط بجدول الدوري الممتاز.

وذكر ويستهام في بيان بموقعه على الإنترنت أن قرار إقالة بيليتش كان صعبا للغاية، وأنه يتوقع الإعلان عن المدير الفني الجديد "خلال الأيام المقبلة".

وتولى الكرواتي بيليتش منصب المدير الفني للفريق قبل عامين ونصف العام، وقاد الفريق خلال الموسم الأول لإحراز المركز السابع في الدوري الممتاز.

لكن الفريق حقق بداية سيئة في الموسم الحالي ولم يحصد سوى تسع نقاط خلال 11 مباراة.

وذكر ويستهام في البيان أن رئيس النادي ومجلس الإدارة "اتفقا على أن التغيير بات ضروريا الآن من أجل تقدم النادي إلى الأمام بشكل إيجابي وبما يتماشى مع طموحه".

وبعدها أصدر مالكا النادي، ديفيد سوليفان وديفيد جولد بيانا منفصلا، أكدا فيه أن قرار إقالة المدرب اتخذ "بمشاعر من خيبة الأمل".

وأشاد سوليفان وجولد، بلاعب الفريق السابق بيليتش وأثنيا على "أمانته ونزاهته. وحماسه والتزامه إزاء الفريق".

ورغم دعم بيليتش خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، قال سوليفان وجولد إن "العروض والنتائج لم ترتق لمستوى التوقعات. في الأسابيع الأخيرة، لم نرَ مؤشرات كافية للتطور المطلوب".

وأعلن النادي أيضا رحيل معاوني بيليتش بالجهاز الفني، نيكولا يورسيفيتش وإدين ترزيتش وجوليان ديكس وميلينكو راك.

وبعد انتهاء فترة المباريات الدولية، يستأنف ويستهام مشواره في الدوري بالمباراة أمام مضيفه واتفورد في 19 تشرين ثاني الجاري.

وتشير توقعات إلى أن ديفيد مويس، المدرب السابق لكل من مانشستر يونايتد وإيفرتون، هو المرشح الأقرب لخلافة بيليتش.