"السياحة" تستنكر تجدد عمليات تدمير موقع تل السكن الاثري بغزة

بيت لحم - نجيب فراج -شجبت وزارة السياحة والآثار إعتداء مجموعة من الخارجين عن القانون على موقع تل السكن الاثري في غزة، وذلك بعد قيامهم بإزالة السياج الحامي للموقع والقيام بأعمال تجريف بالإضافة الى تهديدهم موظفي الوزارة العاملين على حماية الموقع ومنعهم من دخوله.

وكانت الوزارة ومن خلال طواقمها المختصة قامت بتحديد الموقع الاثري في المنطقة وبأعمال الحماية الطارئة، وشرعت طواقم باقامة سياج حديدي يحيط بالموقع الذي كان قد تعرض لعمليات تجريف وتدمير من قبل جهات خارجة عن القانون.

ودعت الوزارة جميع الجهات ذات العلاقة ومؤسسات التراث الثقافي ومؤسسات المجتمع المدني وجميع أبناء فلسطين لحماية موقع تل السكن الاثري من أعمال التجريف والتدمير، كجرء من حماية الموروث الثقافي الفلسطيني الذي يعتبر جزءا من الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني، مشيرة الى ان الاعتداء على التراث يجب ان يواجه من كل فئات الشعب الفلسطيني الغيور على هويته التاريخية و الثقافية.

وطالبت الوزارة جميع الجهات بالوقوف تجاه مسؤولياتها والتزاماتها لحماية الموقع والحفاظ عليه ، كممتلك من ممتلكات الشعب الفلسطيني وحمايته، حماية للرواية التاريخية الفلسطينية.