"المالية" و"الصحة" تجتمعان مع اتحاد المستشفيات الخاصة

رام الله- "القدس" دوت كوم- عقد وزير المالية والتخطيط شكري بشارة ووزير الصحة جواد عواد في مقر وزارة المالية بمدينة رام الله، اليوم الأحد، اجتماعا مع اتحاد المستشفيات الخاصة، بهدف بحث ومناقشة الأوضاع الصحية في فلسطين ووضع المستشفيات الخاصة بالضفة الغربية.

وشدد وزير المالية على أن الحكومة تعمل كل ما بوسعها لتعزيز صمود القطاع الصحي الخاص، واعدا بالعمل الجاد والحثيث على حل الأزمة المالية التي تواجه المستشفيات الخاصة.

وأكد الوزيران شكري وعواد أن القيادة السياسية ممثلة بسيادة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمدالله تولي القطاع الصحي في فلسطين أهمية خاصة، حيث تتضمن توجيهات الرئيس ورئيس الوزراء توفير كل أشكال الدعم الممكن لهذا القطاع الهام، والعمل على تطويره ليحصل المواطن الفلسطيني على أفضل الخدمات الصحية.

وأضافا أن تطوير القطاع الصحي الفلسطيني يستلزم تكاتفا ما بين جميع مزودي الخدمات الصحية (الحكومية والأهلية والخاصة)، وأن وزارة الصحة تعمل دائما على تعزيز التعاون والشراكة بينها وبين بقية مقدمي الخدمات الصحية.

بدوره، أشاد رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة ياسر أبو صفية بدور الحكومة في دعم وتعزيز صمود القطاع الصحي الخاص، وعملها على حل الأزمة المالية للمستشفيات الخاصة.

وتقرر تشكيل لجنة متابعة تضم في عضويتها أبو صفية، والمحاسب العام في وزارة المالية والتخطيط أحمد الصباح، ومدير عام الشؤون المالية في وزارة الصحة عبد الكريم حمادنة.