صور| مقتل 27 شخصا في إعصار ضرب وسط فيتنام

هانوي - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - ذكرت لجنة التوجيه المركزية للوقاية من الكوارث الطبيعة صباح اليوم (الأحد) إن إعصار دامري أودى بحياة 27 شخصا كما أدى إلى فقدان 22 آخرين بعد ان ضرب مناطق بوسط فيتنام والمناطق الجبلية الوسطى صباح يوم السبت.

ويوجد بين القتلى، 16 من محافظة كان هوا وثلاثة من محافظة بينه دينه بوسط فيتنام وثلاثة من محافظة لام دونغ وواحد من محافظة داك لاك بالمنطقة الجبلية الوسطى واربعة لم يتم تحديد محل ميلادهم حتى الآن.

وقالت اللجنة إنه يوجد بين الـ22 شخصا المفقودين، اربعة من محافظة بينه دينه وواحد من محافظة فو أين بوسط البلاد و17 لم يتم معرفة محل ميلادهم حتى الأن، مشيرة إلى ان الـ17 شخصا كانوا أفراد طاقم سفن شحن من المتوقع ان تكون دمرت او غرقت في مدينة كوي نهون بمحافظة بنه دنه بسبب الأمواج والرياح القوية.

وذكرت لجنة بنه دينه الشعبية أن عشر سفن شحن كان على متنها إجمالي 91 شخصا، إما ان تكون دمرت او غرقت. وحتى صباح اليوم لقي اربعة أفراد اطقم السفن حتفهم وفقد 17 آخرون.

وانجرفت سفينة صيد كان شخصان من بينه دينه على متنها في البحر بعد حدوث عطل بمحركها.

ودمر الأعصار أيضا 626 منزلا والحق اضرار بما يربو على 39700 منزل أخر، وادى الى غرق حوالي 30 ألف هكتار من المحاصيل ، كما تسبب فى تدمير أو غرق 228 سفينة وقارب صيد.

وأدت مياه الفيضان والانهيارات الأرضية إلى تعطل الطرق والسكك الحديدية على قطاعات الطريق الوطني في بينه دينه وفو ين وكان هوا وقوانغ نام.