السعودية تلمح إلى تورط إيران في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه الرياض

الرياض ـ "القدس" دوت كوم - أكدت دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، أن قيام ميليشا الحوثي وصالح بإطلاق صاروخ باليستي باتجاه العاصمة الرياض "يثبت تورط دولة إقليمية" في إشارة إلى إيران دون أن تسمها، مشيرةً إلى أن إطلاق الصواريخ على المدن الآمنة يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وقال المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في بيان له مساء اليوم السبت "إنه وفي تمام الساعه (07:20) من مساء هذا اليوم تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة".

وأفاد العقيد المالكي في بيانه، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) " أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان"، مشيراً إلى أنه" تم اعتراض الصاروخ من قبل سرايا (الباتريوت).

واكد أن اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة تقع شرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات".

وأضاف المالكي" أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشيرا الى "أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني".

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها جماعة الحوثي وصالح باستهداف العاصمة السعودية الرياض التي تبعد عن الحدود مع اليمن حوالي 1000 كيلو متر.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قد أعلن في تموز (يوليو) الماضي أن قوات الدفاع الجوي السعودية اعترضت صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه مكة المكرمة.