مقتل 4 جنود في اشتباكات بين مُواليين للحكومة اليمنية في عدن

صنعاء - "القدس "دوت كوم- قتل أربعة جنود في اشتباكات بين فصيل أمني وآخر عسكري موالين للحكومة اليمنية في مدينة عدن جنوبي البلاد، بحسب ما أفادت مصادر متعددة اليوم الجمعة.

وقال عضو السلطة المحلية في عدن نزار أنور لوكالة أنباء "شينخوا"، ان اشتباكات اندلعت مساء الخميس بين قوات من "الحزام الامني" ومسلحين من المقاومة الشعبية منضوين ضمن قوات اللواء الرابع، أمام بوابة ميناء الزيت في مدينة عدن.

وأضاف نزار أن "قوات الحزام الامني أسندت لها مهمة تأمين الميناء، الا ان بعض المسلحين المنضوين في اللواء رفضوا الاوامر واعتدوا على قوات الحزام ما تسبب باندلاع اشتباكات".

واشار الى ان "الوضع لا يزال متوترا" حتى ظهر اليوم حيث اعاد المسلحون تمركزهم في عدد من المناطق قرب الميناء، لافتا الى ان وساطة محلية تجرى حاليا لاحتواء الوضع.

وأكد مصدر طبي لـ "شينخوا" ان اربعة جنود قتلوا اثر الاشتباكات فيما اصيب آخرون حالة اثنين منهم لاتزال حرجة.

ونقل موقع "عدن الغد" الاخباري المستقل، عن ياسر لجدع المسؤول الامني في الميناء قوله، ان الاشتباكات التي اندلعت مساء الخميس خلفت 10 اشخاص بين قتيل وجريح.

واضاف "اندلعت الاشتباكات بعد وصول قوة من الحزام الامني الى بوابة الميناء بهدف تسلمها دون اشعار القوة التي تتولى حراسة الميناء".

وشهدت مدينة عدن حالات مشابهة عدة منذ استعادة المدينة من سيطرة الحوثيين وحلفائهم في يوليو 2015.

وتتخذ حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، من عدن "عاصمة مؤقتة" للبلاد في ظل سيطرة الحوثيين وحلفاءهم على العاصمة صنعاء.