البحرية التونسية تحبط المزيد من محاولات الهجرة غير الشرعية بإتجاه إيطاليا

تونس- "القدس" دوت كوم- أحبطت البحرية التونسية اليوم الثلاثاء، المزيد من محاولات الهجرة غير الشرعية بإتجاه إيطاليا، وإعتقلت عشرات من الحالمين بالهجرة.

وتمكن الحرس البحري في محافظة المهدية (شرق)، اليوم الثلاثاء من إحباط ثلاث محاولات للهجرة غير الشرعية، تم خلالها إعتقال 60 شخصا، بحسب تصريحات لمحافظ المهدية محمد بودن نقلتها اليوم وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وأوضح محمد بودن أن وحدات من الحرس البحري، تمكنت في عملية أولى من إعتراض مركب بصدد الإبحار قبالة شاطئ "الشابة" على متنه 53 شخصا، بينما تمكنت في عمليتين منفصلتين من إعتقال 7 أشخاص كانوا يستعدون للإبحار خلسة على متن مركبين إنطلاقا من سواحل مدينة "الشابة".

وأكد في المقابل أنه تم حجز ثلاثة مراكب معدة للهجرة غير الشرعية إلى جانب كميات مهمة من البنزين، حيث تقوم السلطات الأمنية بالتحقيق مع المعتقلين للتوصل إلى هوية أفراد المنظمين لمثل هذه العمليات الخطيرة.

وقبل ذلك، قالت وزارة الداخلية التونسية في بيان لها انه في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية بحرا، ضبطت دورية تابعة للحرس البحري بمدينة قليبية من محافظة نابل (شمال شرق البلاد) 7 أشخاص بصدد إخراج مركب بحري من ميناء الصيد البحري لإستخدامه في تنفيذ عملية إبحار خلسة.