إطلاق برنامج دعم التعليم المهني في 25 مدرسة بغزة

غزة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاحد، إطلاق برنامج "دمج التعليم المهني والتقني بالتعليم العام" في 25 مدرسة من مدارس قطاع غزة لطلبة المرحلة الأساسية العليا.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدته الوزارة في قطاع غزة جمع الوزير د. صبري صيدم والوكيل د. بصري صالح والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد مع عدد من المسؤولين التربويين ومديري التربية في القطاع.

وأكد صيدم أن إطلاق هذا البرنامج الريادي في عدد من مدارس قطاع غزة؛ يأتي ضمن رؤية الوزارة في توجيه الطلبة للتركيز على التخصصات التطبيقية التي تلائم بيئة سوق العمل المحلية والعالمية، وفي تمكين الطلبة من الالتحاق ببرامج التعليم المهني والتقني في المستقبل.

وشدد صيدم على أهمية هذا البرنامج بعد نجاحه في عدد من مدارس الضفة، الأمر الذي تجسد بقصص نجاح عكست آفاقه ورغبة الطلبة في الاستفادة من مكوناته، لافتاً إلى أن تطبيق البرنامج في مدارس غزة؛ سيشكل ضمانة لتخفيف البطالة في صفوف الخريجين.

وأشار إلى أن تجربة البرنامج عززت لدى الوزارة القناعة بضرورة تهيئة الطلبة في وقت مبكر للاطلاع على المهن المستقبلية، والعمل على توفير كافة السبل والمقومات التي من شأنها خدمة المنطلقات التطويرية، وتغيير النظرة النمطية السائدة في المجتمع الفلسطيني حول التعليم المهني والتقني.

وأكد صيدم أن الوزارة ماضية في توجهاتها وسياساتها الرامية إلى ترسيخ ثقافة وطنية تحترم المهن والحرف، والوصول إلى اقتصاد قوي يدعم مرتكزات التنمية المستدامة.