"الاونروا" تقرر دفع بدل إيجار لـ 2000 عائلة فقدت منازلها في غزة

غزة- "القدس" دوت كوم- قال ماتياس شمالي مدير عمليات "الأونروا" في قطاع غرة، بتصريح صحفي أن "الأونروا" ستصرف بدل ايجار للعائلات التي فقدت منازلها في الحرب على قطاع غزة خلال الأسبوع الحالي والبالغ عددهم 2000 أسرة بمبلغ يقدر بـ 1.4 مليون دولار، إضافة إلى صرف مبالغ مالية لـ200 أسرة لإعادة إعمار منازلهم.

وأكد شمالي الذي تولى مهامه الأسبوع الماضي، أن "الأونروا" أضافت في الربع الثالث من هذا العام (3566) أسرة لاجئة جديدة ضمن المستفيدين من خدمات أونروا الإغاثية والإنسانية في قطاع غزة، ليلتحقوا باللاجئين المستفيدين من تلك الخدمات والذين بلغ عددهم مليون تقريبا.

وطالب المجتمع الدولي بإيجاد حلول جذرية لانهاء ملف غزة الذي يزداد سوءاً يوماً بعد يوم بسبب الاوضاع الكارثية، وانعدام فرص العمل وارتفاع معدل البطالة، مضيفا" عار على المجتمع أن يبقى أكثر من مليون لاجئ، يتلقون المساعدات الغذائية بدلاً من توفير بيئة معيشية ملائمة لهم".

وحول توليه منصب مدير عمليات "الأونروا" قال" كلفت من المفوض العام لـ (أونروا) بأن أدير مكتب العمليات والذي يعتبر من أهم 5 مناطق تعمل بها الوكالة، وهذه ميزة لي، وسأعمل وفق تعليمات المفوض العام من أجل تعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع المدني وغيرها، كما كان زميلي بوشاك مدير العمليات السابق".

يذكر أن "الأونروا" أعلنت في وقت سابق عن تعيين ماتياس شمالي مديراً لمكتب عملياتها في قطاع غزة، حيث كان يعمل مديراً لمكتب عمليات "الأونروا" في واشنطن قبل توليه هذا المنصب.