روحاني: لن نتردد في إنتاج أي سلاح دفاعي

طهران - "القدس" دوت كوم - (د ب أ) - أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية "لن تتردد في إنتاج وتخزين أي سلاح تراه ضروريا للدفاع عن نفسها".

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عنه القول :"من أجل الدفاع عن أنفسنا وشعبنا، فإننا لن نتردد في تصنيع وإنتاج وتخزين أي سلاح نحتاجه للدفاع عن أنفسنا".

وشدد، في كلمة أمام جلسة لمجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) للمصادقة على تعيين وزيري العلوم والطاقة، أن هذا "لا يتعارض مع أي قانون دولي".

واعتبر أن الدعوة إلى التفاوض مجددا بشأن الاتفاق النوي بين إيران والدول الكبرى "أمر مضحك".

وحول تلويح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق، قال روحاني إن "الوفاء بالعهد والاتفاق معيار لحضارة أي شعب وسمعة حكومته، والحكومة التي تلغي تعهدا دوليا لحكومة سابقة تكون غير قابلة للثقة".

وقال إن "الشعب الإيراني يدعم مظلومي المنطقة في مواجهة الارهاب ومخطط التقسيم"، بينما الولايات المتحدة "ملجأً للمنافقين، وهي من أوجد داعش".

وكان ترامب أعلن مؤخرا أنه لن يعترف بالاتفاق الدولي مع إيران، وقال:"لن نواصل السير في طريق يمكن أن نتوقع في نهايته مزيدا من العنف والإرهاب والتهديد الحقيقي للانطلاق النووي لإيران". واعتبر ترامب أن اتفاق إيران النووي واحد من أسوأ الاتفاقات التي أبرمتها بلاده.