بلدية الخليل تختتم مشاركتها في مؤتمر البلديات الذكية في اسطنبول

الخليل- "القدس" دوتن كوم- اختتمت بلدية الخليل، مشاركتها في أعمال مؤتمر البلديات الذكية، الذي تنظمه مؤسسة WeGO في العاصمة التركية اسطنبول، بحضور عدد من بلديات العالم.

وتحدث رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة، عن مدينة الخليل كونها ثاني أقدم مدينة تاريخية في العالم، والتي تم اختيارها كمدينة حرفية، وإدراجها على قائمة التراث الإنساني العالمي المهدد بالخطر، مشيراً إلى أن بلدية الخليل تم إنشاؤها عام 1880 بقرار عثماني، لتصبح اليوم من ضمن بلديات العالم الذكية، رغم كل المعيقات التي تواجهها من قبل الاحتلال ووجود المستوطنين في قلب المدينة.

وأضاف أبو سنينة، أن بلدية الخليل تستثمر علاقاتها مع البلديات التي تربطها بها علاقات توأمة، من خلال التعاون وتبادل الخبرات في عدة مجالات، مؤكداً أن بلدية الخليل تسعى باستمرار لعقد شراكات جديدة مع بلديات العالم، معرباً عن سعادته بتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة بيأغلو – اسطنبول، والتي تتضمن الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جهة أخرى، قدمت جمانة الدويك، رئيس قسم حاضنات الأعمال المهندسة، ورقة عمل بعنوان: "تطبيقات GIS في بلدية الخليل"، تركزت حول نظام العنونة في مدينة الخليل، والذي يهدف إلى وضع عناوين خاصة بالشقق السكنية والمحالات التجارية مربوطة بكامل بيانات المكلف وخدمات البلدية المقدمة له، ومزودة بنظام خرائط الكترونية.