الصداقة يتربع على صدارة الدوري بعد الجولة الخامسة

غزة- "القدس" دوت كوم- صبت نتائج الجولة الخامسة من دوري الوطنية موبايل الممتاز، لأندية قطاع غزة، في صالح الصداقة المتصدر، الذي وسّع الفارق إلى 3 نقاط مع صاحب المركز الثاني غزة الرياضي، و5 نقاط عن الثالث والرابع اتحاد وشباب خان يونس على التوالي، لأول مرة هذا الموسم.

وتمكن الصداقة من تحقيق انتصار عريض على ضيفه القادسية 3-0، في مباراة كان بطلها الأول المخضرم محمد بركات الذي شارك في الشوط الثاني وحرز الأهداف الثلاثة، ليرفع الفريق رصيده إلى 13 نقطة، بينما تذيل القادسية الترتيب برصيد 3 نقاط.

واستمر غزة الرياضي ثانياً في الترتيب العام، بالرغم من تعادله السلبي أمام مضيفه شباب رفح، حيث رفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط، مقابل 6 نقاط للشباب الذي تراجع للمركز السابع، وبات على بعد كبير من المتصدر.

وسجل فريقا اتحاد وشباب خان يونس صحوة مهمة للغاية دفعتهما للتقدم للمركزين الثالث والرابع على التوالي برصيد 8 نقاط.

وتمكن اتحاد خان يونس من إلحاق الهزيمة الثانية على التوالي بفريق الهلال خارج القواعد بهدفين مقابل هدف.

فيما احتاج شباب خان يونس للوقت بدل الضائع لهزيمة خدمات رفح بهدف قاتل للاعب محمد الحلاق، في مباراة لعب الخدمات معظم فتراتها بعشرة لاعبين.

وفرّط الأهلي في فوز في المتناول أمام الشاطئ واكتفى بنقطة وضعته في المركز السادس برصيد 6 نقاط، مقابل 7 نقاط للشاطئ في الخامس.

وتقدم الأهلاوية (3-0) عن طريق بلال عساف، وأحمد حسنين (هدفين)، لكن الشاطئ قلص الفارق بداية عن طريق قلب دفاعه جمال الأفغاني، فيما اقتنص سليمان العبيد هداف الدوري هدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع ليمنع فريقه من الخسارة.

وانتهت الجولة بأول انتصار للشجاعية في الدوري على ضيفه شباب جباليا (3-1).

هذا الفوز كان الشجعان بأمس الحاجة له، لعودة الهدوء ولو مؤقتا، فتقدّموا للمركز التاسع برصيد 4 نقاط، بينما تراجع الشباب للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 3 نقاط.