مؤتمر مقاطعة إسرائيل يحظر شركة ألمانية وأخرى قبرصية

القاهرة- "القدس" دوت كوم- أوصى مؤتمر المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل، بحظر التعامل مع شركتين، واحدة ألمانية والاخرى قبرصية، وذلك نظرا لتعاملهما مع المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت المندوبة الدائمة لفلسطين لدى جامعة الدول العربية في بيان لها، وفقا لما نقلته وكالة "وفا" ان الدورة (91) لمؤتمر المقاطعة التي عُقدت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي، اوصت بحظر الشركة الألمانية Heidelberg Cement، التي تعمل في مجال صناعة الإسمنت، وشركتها الفرعية البريطانية Hanson، بعد أن ثبت لأجهزة المقاطعة العربية، أن لها معامل إسمنت في المستوطنات الإسرائيلية.

كما أوصى المؤتمر بحظر التعامل مع الشركة القبرصية Xuxa Limited، التي تعمل في مجال إنتاج القهوة، بسبب إهمالها لمراسلات أجهزة المقاطعة العربية بشأن تواجد عناصر إسرائيلية في إدارتها.

وأوصى المؤتمر برفع الحظر عن الشركة البريطانية Burberry LTD، وشركاتها الفرعية، بسبب ورود وثائق لأجهزة المقاطعة العربية، تفيد بفك ارتباطها مع الشركة البريطانية The Great Universal Stores PLC المحظور التعامل معها بسبب ميولها الصهيونية.