الديمقراطية: تشكيل الحكومة سيبحث في اجتماع القاهرة

غزة - "القدس" دوت كوم - قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون، اليوم الأربعاء، بأن ملف تشكيل حكومة وحدة وطنية سيبحث في اجتماع القاهرة المقرر عقده في الحادي والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين ثاني المقبل.

وأوضح جرغون في تصريح صحفي له، أن الاجتماع سيبحث أيضا ملفات منظمة التحرير وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية والمصالحة المجتمعية وملف الحريات العامة. مشيرا إلى 13 تنظيما سيشاركون في الاجتماع، وهي ذات الفصائل التي وقعت على اتفاق القاهرة في 4/5/2011.

وأوضح أنه يجري الترتيب والتحضير للقاء الفصائل بالقاهرة يجري عقد اللقاءات الثنائية بين الفصائل واللقاءات الشاملة الموسعة، وذلك من أجل تسهيل مهمة اللقاء.

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل اللجان المختلفة لهذه الملفات من أجل المضي قدما لإنهاء الانقسام والذي أدى إلى تراجع القضية الوطنية، وتسبب في تُغول حكومة الاحتلال بمصادرة المزيد من الأراضي وتهويد القدس.

ورجح جرغون أن يتم فتح معبر رفح من بداية الشهل المقبل حسب الرزنامة الزمنية الموقعة بين فتح وحماس في القاهرة، وأن يكون فتحه بشكل دائم لتسهيل حرية الحركة والتنقل للمسافرين والبضائع.

وكان نسب لمسؤول فلسطين قوله أن تم البدء بمشاورات تشكيل حكومة وحدة وطنية، إلا أن أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير نفى تلك الأنباء.

وقال مجدلاني بأن الحديث عن تشكيل حكومة أمر متعجل، كون ما تم الاتفاق عليه هو تشكيل حكومة وفاق بعد الحوار الوطني المتوقع يوم الـ 21 من الشهر المقبل وبعد التشاور على مستوى القوى السياسية.