الخطوط الجوية السعودية تبدأ الاثنين رحلات رسمية ومنتظمة إلى العراق

الرياض- "القدس" دوت كوم- أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني في المملكة، اليوم (الثلاثاء) أنها ستبدأ تسيير رحلات رسمية ومنتظمة إلى العراق اعتبارا من يوم الإثنين المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم عن مدير عام الخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر، قوله إن الشركة "تبدأ يوم الإثنين المقبل الموافق 30 أكتوبر تسيير الرحلات الرسمية والمنتظمة بين المملكة والجمهورية العراقية".

وتابع أن الرحلات ستكون بواقع "رحلتين يوميا من جدة إلى بغداد، وبمجموع 28 رحلة أسبوعيا في الاتجاهين (..) مع التخطيط لتوسيع التشغيل ليشمل وجهات عراقية أخرى، إضافة إلى تشغيل رحلات مباشرة من بغداد إلى المدينة المنورة".

وأكد الجاسر خلال اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي الذي عُقد الأحد، "أن الخطوط الجوية السعودية أنهت كافة الاستعدادات لتشغيل رحلاتها إلى بغداد".

وأوضح أنه "تمت جدولة الرحلات ضمن الجدول التشغيلي المنتظم وإتاحتها للحجز عبر الموقع الإلكتروني مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت، إلى جانب تجهيز منصات الخدمة بمطار بغداد الدولي بكافة المتطلبات".

وتعد بغداد الوجهة الدولية الخامسة للخطوط الجوية السعودية في العام الجاري.

وفي 18 أكتوبر الجاري حطت أول طائرة ركاب سعودية في مطار بغداد الدولي بعد توقف دام 27 عاما على خلفية الغزو العراقي للكويت في العام 1990.

وكانت هذه الطائرة تتبع شركة "ناس" السعودية للطيران.

وتطورت العلاقات بين السعودية والعراق خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة بإعادة فتح السفارة السعودية في بغداد وتبادل الزيارات رفيعة المستوى وفتح المعابر الحدودية بينهما من أجل استئناف التبادل التجاري.

والأحد وقع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في الرياض مذكرة تأسيس مجلس التنسيق السعودي العراقي، بحضور وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون.

واتفق الجانبان خلال الاجتماع الأول لمجلس التنسيق المشترك في الرياض أول أمس على إعادة تشغيل خطوط الطيران من السعودية إلى العراق، وافتتاح قنصلية للمملكة.