نظف أسنانك في أقل من 3 ثوان!

رام الله- "القدس" دوت كوم- يعتبر اختراع نيكول نيكولاس، البالغ من العمر 28 عاما، والحاصل على براءة اختراع، حارسا للفم، بعد ابتكاره فرشاة أسنان ذكية قادرة على تنظيف الأسنان في أقل من ثلاث ثوان.

ويحتوي الجهاز الجديد، الذي يحمل اسم "Unico"، على 22 رأس فرشاة كهربائية منفصلة بموجات فوق صوتية، تدور حول الأقسام الثلاثة المكشوفة من الثنايا العليا والسفلى في وقت واحد، وتنظف اللسان عبر رش تركيبة غسول الفم من خلال بخاخات صغيرة.

وتأتي الفرشاة الذكية بأحجام مختلفة، ويتم وضع معجون الأسنان وسط كل فرشاة من خراطيش مخصصة لذلك داخل الجهاز.

ويكلف جهاز "Unico" حوالي 88 جنيها إسترلينيا لوحدتين تدومان شهرين، ويتصل الجهاز بالهاتف الذكي الذي يتحكم في مدى سرعة ومدة استمرار دورة التنظيف.

ويقول نيكولاس: "إنه استلهم الاختراع بعد أن وجد أن استخدام الفرشاة العادية قبل النوم أمر متعب للغاية، وكان قد توصل إلى فكرة الجهاز، عام 2007، عندما كان فقيرا ويبلغ من العمر 18 عاما".

وأكد المهندس، أن اختراعه مصمم ليستغرق 1.87 ثانية فحسب، وذلك لتحقيق نتائج مماثلة للتنظيف العادي من الناحية النظرية والتي تستغرق 3 دقائق، وتابع: "لقد قلصنا الوقت الكلي لأقل من 3 ثوان فحسب، لتحصل على فعالية تنظيف أكثر من الطريقة العادية، ولتوفر الوقت لتصفيف شعرك أو لاستخدام العطر".

ولم يكن قادرا على تأسيس الشركة سوى عام 2016، وتمكن من تصميم الفرشاة بفضل التقدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد والتمويل الجماعي، ومن المقرر أن يبدأ بيع المنتج في فبراير 2018، في جميع أنحاء العالم.