غرفة تجارة نابلس تبحث مع القنصلية الإيطالية إجراءات إصدار تأشيرات السفر

نابلس- "القدس" دوت كوم- بحث عمر هاشم، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، مع وفد من القنصلية الإيطالية بالقدس، خدمات القنصلية للتجار ورجال الأعمال وتقديم تفاصيل عنها، وعن إجراءات إصدار التأشيرات إلى إيطاليا لرجال الأعمال.

وضم الوفد، كلا من القنصل فيديركو ديمنوبولي، والملحق التجاري الينورا ياكوروزي، بحضور أعضاء مجلس إدارة وأعضاء الهيئة العامة.

وقال هاشم: "إن الغرفة تعمل على تشبيك التجار، أعضاء الهيئة العامة للغرفة، مع الجهات الأجنبية الصديقة، لتسهيل عملهم ومصالحهم التجارية، بما يعمل على خدمة أهداف منشآتهم، وبالتالي الحصول على معلومة دقيقة من أجل تلبية متطلباتهم، خاصة المعارض التجارية والصناعية والتخصصية، التي توفر الآلية الأفضل للالتقاء بين التجار المستوردين والمنتجين في إيطاليا، إضافة إلى تسهيل إجراءات السفر إلى إيطاليا".

من جهتهم، قدم كل من ياكوروزي وفيديركو، عرضا تقديميا تفصيليا عن إجراءات الحصول على التأشيرة إلى إيطاليا وأنواعها، والإجراءات والشروط الخاصة والمتطلبات الأساسية لإصدارها، والمعارض الايطالية المقامة في إيطاليا، من أجل الاستفادة منها، والموقع الإلكتروني الخاص بها، وحضورها من قبل التجار الأعضاء في الغرفة.

وتحدثت ياكوروزي، عن الدعم الايطالي للتجمع العنقودي للأثاث في نابلس، وقيمة التبادل التجاري بين إيطاليا وفلسطين.

وأكدت الغرفة خلال اللقاء، على أهمية تسهيل الاجراءات المعتمدة، من أجل رفع قيمة التبادل التجاري بين فلسطين وايطاليا، والذي يعتبر منخفضا جدا في الصادرات والواردات، وأهمية العمل على تسهيل إجراءات إصدار التأشيرة إلى ايطاليا، وتخفيض أسعار السلع والآلة الايطالية، نظرا للمنافسة العالمية التي تسمح للتاجر بالتوجه إلى أسواق أخرى في العالم.

وأكد الحضور، على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار تاريخ الشركات والتعامل التجاري طويل الأمد، من أجل الحصول على تأشيرات لمدة طويلة لتسهيل عمليات السفر المتكررة.