رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية نابلس

رام الله- "القدس" دوت كوم- التقى المهندس مازن غنيم، رئيس سلطة المياه، رئيس بلدية نابلس، عدلي يعيش، وطاقم من البلدية، لمناقشة وضع المياه في منطقة نابلس، وآلية العمل المتبعة في توزيع المياه، لضمان حصول التجمعات المختلفة عليه، والاحتياجات الفعلية للبلدية من أجل تحسين الوضع المائي وزيادة الكميات المتوفرة.

وبحث اللقاء حاجة البلدية إلى مشروع مياه، يتمثل في مد خط مياه جديد كبديل للخط الحالي القديم، بحيث يمتد من منطقة الباذان حتى المساكن بقطر 16 انش، إلى جانب بناء خزان مياه في المنطقة، وذلك لزيادة كميات المياه، حيث يعتبر هذا الخط حل جوهري لمواجهة أزمة المياه وتجنبها في الصيف القادم.

من جانبه، قال المهندس غنيم: "إن الخطة التي تعمل عليها سلطة المياه حاليا، والمتمثلة بربط المصادر المائية مع بعضها، تضمن توزيع المياه على التجمعات بشكل مستمر، وتلافي أي مشكلة في حال تعطل أحد المصادر، مما يساهم في الحد من معاناة المواطنين، واستمرار وصول المياه إليه".

وتابع "أن الطواقم المختصة، ستعمل على بحث الآلية الأفضل للمساعدة في هذا المشروع، من خلال دراسة الإمكانيات المتوفرة والاحتياجات اللازم تأمينها وذلك من خلال التعاون المشترك بين الطرفين".