رونالدو أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة

لندن- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة جديدة إلى سجل إنجازاته، وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وهذه هي المرة الخامسة التي يحرز فيها رونالدو الجائزة، ليعادل بهذا رصيد منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الذي كان اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يتوج بهذه الجائزة خمس مرات.

وتسلم رونالدو نجم ريال مدريد الجائزة من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، خلال الحفل السنوي الذي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

وتوج رونالدو موسمه القوي، من خلال الفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل لاعب في العالم في استفتاء الفيفا متفوقا على ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي انتقل من برشلونة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان رونالدو انتزع الجائزة في العام الماضي، وذلك في النسخة الأولى بتاريخ هذه الجائزة بعد انفصال استفتاء الفيفا عن استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" التي تمنح الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

وأحرز رونالدو جائزة الفيفا، بعدما قاد الريال ليكون أول نادٍ يدافع عن لقبه في دوري الأبطال الأوروبي، كما قاده للفوز بلقب الدوري الإسباني.

وتفوق رونالدو مجددا على ميسي، الذي أحرز لقب الوصيف في الصراع على جائزة العام الماضي، والذي تُوج هدافا للدوري الإسباني للموسم الرابع على التوالي، كما قاد برشلونة للقب كأس إسبانيا.