الأهلي يفرّط بالفوز أمام الشاطئ

رام الله- "القدس" دوت كوم- أهدر الأهلي على نفسه فرصة التقدم للمركز الثالث، بعد التعادل الإيجابي 3-3، أمس الأحد، أمام الشاطئ، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري الوطنية موبايل الممتاز لأندية قطاع غزة.

وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من حسم اللقاء لصالحه، بعدما تقدم في الشوط الأول من اللقاء بثلاثية نظيفة، لكن الشاطئ لم يرفع الراية البيضاء، وانتقض وتمكن في الوقت بدل الضائع عبر هدّاف الدوري سليمان العبيد من إدراك التعادل بهدفين قاتلين.

ورفع الشاطئ رصيده إلى 7 نقاط، في المركز الخامس، بينما ظل الأهلي الفلسطيني سادسًا برصيد 6 نقاط.

انطلق اللقاء بشكل سريع من جانب الأهلي، وتمكن الفريق مع الدقيقة الرابعة من التقدم بهدف أول عبر رأسية بلال عساف الذي تابع عرضية أحمد حسنين.

عاد الأهلي واعتمد على المرتدات ورد عساف الجميل لزميله حسنين، بوضعه في حالة انفراد ليضيف الهدف الثاني.

الأهلي اعتمد على المرتدات السريعة، وعاد في الدقيقة 28 وأضاف الثالث من مرتدة ثالثة، حيث نجح أحمد حسنين في استثمارها، بعد تسديد زاحفة على يمين الحارس عاصم أبو عاصي.

في الشوط الثاني انقلب اللقاء، لصالح الشاطئ مع التغييرات الناجحة بدخول الثنائي محمد القاضي وإسماعيل أبو شنب، حيث نجح في التقليص أولاً عن رأسية جمال الأفغاني.

استمر الشاطئ في محاولاته، وأهدر لاعبوه فرصا عدة عبر نهرو الجيش والقاضي والعبيد، وانتظر الشاطئ حتى الوقت بدل الضائع الطويل والذي قدر بـ 8 دقائق ليخطف نقطة، عبر هدفين متتالين للقناص سليمان العبيد.

وسجل العبيد الهدف الثاني برأسه، بينما أطلق العنان لتسديدة صاروخية من خارج الصندوق، فشل الحارس محمد مطر في التصدي لها ليحرز الهدف الثالث، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 3-الشاطئ يخطف تعادلاً قاتلاً أمام الأهلي

3.

وفي لقاء آخر، واصل شباب رفح اهداره للنقاط، وتعادل مجددًا مع ضيفه غزة الرياضي سلبيًا، ليكتفي كل فريق بنقطة، حيث حافظ غزة الرياضي على المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بينما ارتفع رصيد شباب رفح إلى 6 نقاط في المركز السابع.