وزارة السياحة وسلطة الطيران المدني تبحثان التعاون المشترك

بيت لحم- "القدس" دوت كوم- بحث علي أبو سرور، وكيل وزارة السياحة والآثار، مع جمال حمادنة، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في سلطة الطيران المدني الفلسطيني، العلاقة المشتركة والتكاملية بين الطرفين، من خلال البدء بتنفيذ بنود مذكرة التفاهم المشتركة، والموقعة بين الوزارة وسلطة الطيران، لما فيه تحقيق للمصلحة الوطنية، والتي تستند إلى الشراكة الكاملة مع الجهات الشريكة.

وتحدث، أبو سرور، عن ضرورة الإسراع في التواصل مع مزودي خدمة البرامج، لمعالجة المشاكل التي تواجههم، وذلك بالتعاون بين كل من الوزارة وسلطة الطيران ووكالات شركات الطيران العاملة في الأراضي الفلسطينية.

وأكد وكيل وزارة السياحة والآثار، على ضرورة التزام جميع مكاتب السياحة والسفر باستخدام الكود الفلسطيني في عملية بيع تذاكر الطيران، لما له من إثبات للوجود الفلسطيني والحق الفلسطيني في هذا المجال.

بدوره، أكد جمال حمادنة، على ضرورة إعداد دليل إجراءات ترخيص وأتمته طلبات، ونماذج الترخيص إلكترونيا لمكاتب ووكالات الطيران الفلسطيني، وذلك بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة السياحة والآثار.

وتباحث الطرفان، ضرورة التواصل مع جمعية وكالات وشركات الطيران العاملة في الأراضي الفلسطينية، من أجل حثهم على تصويب أوضاعهم والبدء بإجراءات الترخيص حسب القانون، بالإضافة لبحث إمكانية اندماج الجمعيات المسؤولة عن مكاتب السياحة والسفر في جسم نقابي واحد.

وناقش الطرفان، ترخيص مكاتب الحج والعمرة، وفقا للقانون وحسب جهة الاختصاص، وهي وزارة السياحة والآثار وسلطة الطيران ووزارة الأوقاف.