نابولي يستضيف إنتر ميلان في قمة مباريات الدوري الإيطالي

روما- "القدس" دوت كوم- د ب أ - تتطلع جماهير وعشاق الكرة الإيطالية إلى قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي المرتقبة بين نابولي وضيفه إنتر ميلان اليوم السبت، والتي يدور الصراع فيها بين الفريقين على الانفراد بالسجل الخالي من الهزائم بين فرق الدوري.

فبعد ثماني مراحل من انطلاق المسابقة، يعد نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة (24 نقطة)، وملاحقه إنتر ميلان (22 نقطة في المركز الثاني)، الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا الهزيمة حتى الآن.

وفي المباراة المقررة على ملعب "سان باولو"، يفتقد نابولي جهود لورينزو إنسيني، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال المشاركة في المباراة التي خسرها فريقه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2 مساء الثلاثاء ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ولكن رغم إصابة إنسيني والهزيمة أمام السيتي، أبدى نابولي تماسكا وتمسكا بالثقة من خلال العرض الجيد، الذي قدمه خلال الشوط الثاني من المباراة الأوروبية، رغم تلقيه هدفين مبكرين وإهداره ضربة جزاء خلال الشوط الأول.

من جانبه، يعيش لوتشيانو سباليتي بداية قوية في أول مواسمه مع إنتر ميلان.

وكان هناك متسع من الوقت لفريق إنتر ميلان للاستعداد للمباراة، خاصة وأنه لا يشارك في أي بطولة أوروبية هذا الموسم، وكانت آخر مباراة خاضها في الدوري أمام ميلان يوم الأحد الماضي، وفاز 3- 2، في مباراة شهدت تسجيل ماورو إيكاردي لثلاثة أهداف.

وقال سباليتي: " مثلما حدث أمام ميلان، سيدخل اللاعبون ملعب المباراة، وهم يعلمون أنهم يواجهون منافسا قويا، ولكن يدركون أيضا أن عليهم شروط معينة لارتداء قميص النادي".

وأضاف: "يجب أن نرسل رسالة لكل الجماهير الذين حضروا والذين يريدون أن يتواجدوا بالقرب منا. سنذهب إلى هناك للعب، ولكن نابولي فريق قوي، وساري يقوم بعمل رائع".

ويدخل فريق لاتسيو، الذي يملك 19 نقطة، اختبارا جديدا عندما يواجه كالياري، الذي عيّن دييجو لوبيز يوم الأربعاء الماضي مديرا فنيا.

ويلتقي روما، الذي تعادل مع تشيلسي 3-3 في دوري الأبطال، مع تورنيو غداً الأحد.