مصر : مقتل 3 رجال شرطة في تبادل لإطلاق النار مع "إرهابيين" بالجيزة

القاهرة - "القدس" دوت كوم - قتل ثلاثة رجال شرطة مصريين واصيب ثمانية آخرون، مساء اليوم الجمعة، في تبادل لإطلاق النار مع "إرهابيين" بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة، حسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط).

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني قوله، إن ثلاثة من رجال الشرطة قتلوا وأصيب ثمانية آخرون، في تبادل لإطلاق النار مع عدد من العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالجيزة.

وأشار المصدر الأمني إلى مقتل عدد من العناصر الإرهابية جار حصرهم.

وأوضح أن "معلومات وردت إلى قطاع الأمن الوطني تفيد باختباء عدد من العناصر الإرهابية المطلوب ضبطها وإحضارها بمنطقة الواحات بمحافظة الجيزة"، مشيرا إلى أنه تم توجيه قوة أمنية لملاحقة تلك العناصر وضبطها.

وأضاف أن تلك العناصر بادرت بإطلاق الأعيرة عند استشعارها بقدوم قوات الأمن التي تبادلت إطلاق النار معها، ما أسفر عن مقتل ثلاثة رجال شرطة وإصابة ثمانية آخرين.

وأكد المصدر أنه تم الدفع بتعزيزات من قطاعي الأمن المركزي والعمليات الخاصة، لافتا إلى أنه مازال التعامل مع العناصر الإرهابية جاريا.

وتشهد مصر هجمات ضد رجال الجيش والشرطة، خاصة في شمال سيناء معقل تنظيم "ولاية سيناء" الذراع المصرية لتنظيم (داعش)، منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو عام 2013، بعد احتجاجات حاشدة طالبت برحيله.

وطالت هذه الهجمات محافظات في دلتا النيل شمال مصر، وتبنى بعضها حركة محسوبة على جماعة الإخوان المسلمين تطلق على نفسها اسم (حسم).