العاروري يصل طهران على رأس وفد من حماس

طهران- "القدس" دوت كوم- وصل وفد من حركة حماس، يترأسه صالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، اليوم الجمعة، إلى العاصمة الإيرانية طهران، لعقد لقاءات مع مسؤولين كبار.

وبحسب بيان لحركة حماس، فإن الوفد يضم إلى جانب العاروري، كلاً من عزت الرشق، ومحمد نصر، وأسامة حمدان، وزاهر جبارين، وسامي أبو زهري، وخالد القدومي.

ووفقا للبيان، فإن الوفد سيلتقي مسؤولين إيرانيين كبار خلال الزيارة التي ستستغرق عدة أيام. مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والعلاقات الثنائية وتطورات الصراع مع الاحتلال.

وهذه ليست الزيارة الأولى التي يقوم بها وفد من حماس إلى العاصمة الإيرانية طهران منذ الخلاف بين الجانبين على إثر الأزمة السورية عام 2012.

وقام العاروري إلى جانب قيادات من المكتب السياسي في شهر أغسطس الماضي بزيارة طهران للمشاركة في احتفالات تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني بالولاية الثانية له. حيث التقى بقيادات ومسؤولين إيرانيين كبار على هامش تلك المشاركة.

ويعتبر العاروري من الشخصيات الكبيرة في حماس التي ترغب بإعادة العلاقات بين الحركة وإيران وسوريا وتوثيقها مع حزب الله. حيث وصفته وسائل إعلام مقربة من هذا المحور بعد انتخابه رئيسا للمكتب السياسي بأنه "عرّاب تقارب حماس مع إيران وحزب الله في المرحلة الحالية".