اصدار احكام بحق 5 أردنيين من مؤيدي "داعش"

عمان- "القدس؛ دوت كوم- أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أحكاما بحق 5 متهمين أردنيين من مؤيدي ومروجي تنظيم داعش الإرهابي تراوحت ما بين السجن ثلاث سنوات إلى السنة ونصف السنة وفق ما أورته وكالة الانباء الأردنية اليوم الخميس.

وأدانت المحكمة المتهمين بجناية الترويج لأفكار جماعة إرهابية من خلال استخدام الشبكة العنكبوتية خلال جلسة علنية عقدت برئاسة رئيس المحكمة العقيد محمد العفيف وعضوية القاضي المدني منتصر عبيدات والرائد صفوان الزعبي وبحضور مدعي عام أمن الدولة النقيب محمد المحاسنة.

وشملت الأحكام تخفيضًا لحكم على طالب جامعي من المروجين لتنظيم داعش الإرهابي من 3 سنوات إلى نصف المدة سنة ونصف السنة لإعطائه فرصة لإصلاح نفسه كونه شابا في مقتبل العمر.

وواصلت المحكمة النظر بتهم الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية والمساعدة على الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية على متهمين أحدهما أردني والآخر سوري، فيما نفى المتهمان التهم المسندة لهما من قبل نيابة أمن الدولة.

وكانت المحكمة خفضت امس الأربعاء حكما على امرأة متهمة بالترويج لتنظيم داعش من 3 سنوات إلى سنة ونصف، وذلك لمنحها فرصة إصلاح نفسها محسوبة لها من تاريخ القاء القبض عليها في فبراير الماضي.

يشار إلى أن المحكمة غلظت العقوبات بعد أن هاجم عناصر من تنظيم داعش الإرهابي أواخر العام الماضي مراكز أمنية في الكرك جنوب الأردن وقتل 9 رجال من الأمن العام .