إطلاق مشروع صندوق دعم مبادرات عضوات الهيئات المحلية الجدد

البيرة- "القدس" دوت كوم- أعلنت وزارة الحكم المحلي، عن إطلاق مشروع صندوق دعم مبادرات عضوات الهيئات المحلية الجدد، وذلك خلال ورشة حضرها وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، ومؤسسة التعاون الألماني (برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط)، وطاقم الوزارة ورؤساء وعضوات الهيئات المحلية المستهدفة ضمن المشروع.

وأعرب وكيل الوزارة، عن دعم الوزارة لمثل تلك البرامج، كونها تهتم بكل ما يتعلق بشؤون المرأة، ليس فقط في القضايا الاجتماعية، إنما في كل الأمور الحياتية، فهي قادرة على أن تكون شريكاً حقيقياً في كل أعمال الهيئات المحلية.

ولفت جبارين، إلى حرص الوزارة على أن تساهم المرأة بشكل فعال في برامج إنتاجية حيوية تنموية، انسجاماً مع مؤتمر التنمية الاقتصادية المحلية، الذي أطلقته الوزارة في آذار الماضي.

بدورها، أعربت "كاثرين لورنس"، نائب مدير مؤسسة (GIZ) في فلسطين، عن فخرها لدعم هذه الجهود، آملة في استمرار دعم مثل هذه المشاريع لفترة أطول. مشيرة، إلى أن تمكين النساء هو من أولويات الوكالة الألمانية ضمن استراتيجية خاصة بالنساء، ليس في فلسطين فقط بل في مختلف أنحاء العالم، لدعم قضايا النوع الاجتماعي، وعرضت نماذج من الإنجازات التي حققها البرنامج باعتباره مشروعاً إقليمياً.

وتم عرض قصص نجاح من مشروع دعم مبادرات العضوات السابق، لكل من: خديجة سلامة عضوة بلدية طولكرم سابقا، ومحمد مصلح رئيس مجلس قروي بيت دقو سابقا.

وفي نهاية الورشة، تم إجراء تقييم الاحتياجات مع عضوات الهيئات المحلية، وآلية تقديم المشاريع، وغيرها من الأمور ذات العلاقة.