تربية جنوب نابلس تفتتح غرفة مصادر في احدى مدارس بيتا

نابلس- "القدس" دوت كوم- عماد سعاده- افتتحت مديرية التربية والتعليم العالي جنوب نابلس، اليوم الاربعاء، غرفة مصادر جديدة في مدرسة السلام الأساسية في بلدة بيتا، لمساعدة الاطفال الذين يعانون من صعوبة التعلم.

وجرى الافتتاح بحضور مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة ورئيس بلدية بيتا فؤاد معالي، ومنسّقة المشاريع الإنسانية في جمعيّة إغاثة أطفال فلسطين ميسون أبو زينة، ومنسقة مكتب نابلس هناء عابدين، وأعضاء لجنة التوعية لذوي الإعاقة، وأمين سر اتحاد المعلمين جنوب نابلس عز الدين دوابشة، وممثلي برنامج التأهيل المجتمعي في بيتا، ومدير واسرة المدرسة

وأعرب مدير التربية عن شكره لكل الشركاء الذين ساهموا في إخراج المشروع لحيّز الوجود، وتهيئته لاستقبال الطلبة الذين يعانون من صعوبات التعلّم في المرحلة الأساسية الدنيا من الصف الثاني الأساسي وحتى الرابع الأساسي في مواد اللغة العربية والرياضيات والمهارات الإدراكيّة.

كما عبّر رئيس بلدية بيتا عن سعادته بافتتاح غرفة المصادر في مدرسة السلام، مبديا استعداد البلدية للاستمرار في دعم المسيرة التربوية وتطوير البنية التحتيّة في مدارس البلدة وفق اللوائح والقوانين والإمكانات المسموحة.

ويأتي إنجاز هذه الغرفة تعزيزاً لمبدأ الشراكة بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلّي، حيث شمل العمل تأثيث الغرفة وتزويدها بالأدوات اللازمة من قبل جمعيّة إغاثة أطفال فلسطين بكلفة 6000 دولار أمريكي.

وساهمت بلدية بيتا في دفع راتب معلمة غرفة المصادر حتى يتم تعيين معلمة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

وتعتبر غرفة المصادر من الغرف المهمة التي تهتمّ بفئة محددة من الطلاب، حيث سبق وافتتحت المديرية سبع غرف أخرى في مدارس ذكور عمر بن الخطاب الأساسية في حوارة، يتما الأساسية للبنين، عصيرة الثانوية المختلطة، ذكور بورين الأساسية، ذكور عورتا الأساسية، ذكور قبلان الأساسية، وعوريف الأساسية المختلطة.