القوات العراقية تسيطر على أكبر قاعدة عسكرية في كركوك

اربيل- "القدس" دوت كوم- د ب أ- أفادت قناة "العراقية" بأن القوات الاتحادية أكملت إعادة الانتشار في قاعدة "كي وان" في كركوك بالكامل، وذلك بالتزامن مع أنباء عن انسحاب البيشمركة الكردية من قضاء داقوق جنوب المحافظة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت في وقت سابق اليوم السيطرة على مواقع مهمة، نفطية وأمنية واستراتيجية، في محافظة كركوك.

ونقل موقع "السومرية نيوز" عن مصدر مطلع في كركوك قوله اليوم الإثنين، إن قوات البيشمركة انسحبت من قضاء داقوق على شكل أرتال.

في غضون ذلك، دعت قيادة العمليات المشتركة موظفي الدولة وقوات الشرطة والأمن الداخلي إلى الانتظام في أماكن عملهم في كركوك، وأكدت الحرص "على تطبيق النظام والمحافظة على أرواح ومصالح أهل كركوك بعربهم وكردهم وتركمانهم ومسيحيهم".

في ذات السياق، أفاد مصدر رسمي من وزارة البيشمركة في كردستان العراق، بأن اجتماعا عاجلا يعقد حالياً بين مسؤولين من الوزارة، وممثلين عن قوات التحالف الدولي في اربيل.

وقال هلكورد حكمت مدير إعلام الوزارة إن "الاجتماع بحث هجوم القوات العراقية، والحشد الشعبي على مواقع البيشمركة على أطراف مدينة كركوك".

وأضاف المتحدث أنه "تم ارسال تعزيزات كبيرة من قوات البيشمركة إلى كركوك".

وبدأت القوات العراقية والحشد الشعبي اليوم هجوما من عدة محاور على مواقع البيشمركة في جنوب وغربي كركوك.

وأفاد بيان صحفي لمؤسسة الأمن الوطني لإقليم كردستان بأن "قوات الحشد الشعبي تستخدم الأسلحة الأمريكية في هجومها على مدينة كركوك وقوات البيشمركة".