محدث| زراعة غزة تؤكد توسيع مساحة الصيد

تل أبيب - "القدس" دوت كوم - أكدت وزارة الزراعة في قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين، أنه تم إبلاغها بشكل رسمي بنية الاحتلال الإسرائيلي السماح بتوسيع مساحة الصيد قبالة سواحل القطاع.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب، أنه سيتم تنفيذ هذه الخطوة يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر، ولمدة ستة أسابيع. مشيرةً إلى أنه سيسمح بالصيد في مساحة 9 أميال بدلا من 6.

وكان نزار عياش نقيب الصيادين في قطاع غزة، نفى في وقت سابق تلك المعلومات، وقال في حديث لـ "القدس" أنه لم يتم إبلاغهم بهذا القرار.

وكان يؤاف مردخاي منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية أعلن عن هذا القرار عبر حسابه على فيسبوك.

وكان يؤاف مردخاي منسق الأنشطة الحكومية الإسرائيلية أعلن عن هذا القرار عبر حسابه على فيسبوك.

وفي وقت سابق اليوم قال يؤاف مردخاي، منسق أنشطة الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة، في تصريح عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، "ستقوم إسرائيل الأربعاء المقبل بتوسيع مساحة صيد الأسماك في بحر غزة من 6 أميال بحرية إلى 9 أميال لمدة شهر ونصف".

وأضاف مردخاي "توسيع مساحة الصيد يصب في مصلحة صيادي الأسماك ودعم الاقتصاد في غزة".

وبحسب نقابة الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة، فإن نحو 4 آلاف صياد في غزة، يعيلون أكثر من 50 ألف فرد، يعملون بشكل شبه يومي في صيد الأسماك.

وسمحت إسرائيل عقب الحرب الأخيرة على القطاع يوليو/ تموز 2014‎ بالصيد لمسافة ستة أميال بحرية بدلاً من ثلاثة، إلا أنَّ نقابة الصيادين تقول إنَّ قوات البحرية الإسرائيلية تعرقل أعمال الصياديين على شواطئ غزة، وتطلق بشكل شبه يومي نيران أسلحتها تجاه قواربهم.