مركز حسيب الصباغ يطلق برنامج GoTech التكنولوجي

جنين- "القدس" دوت كوم- أطلق مركز حسيب الصباغ للتميز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية، برنامج GoTech التكنولوجي، الذي يحاكي المنهاج التكنولوجي الفلسطيني، ويستهدف طلبة المدارس، بالشراكة مع مؤسستي Glow Innovations وElectroTech.

وجاء إطلاق البرنامج، بعد التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون، حيث مثل مركز حسيب الصباغ رئيس مجلس إدارته المهندس مهند الهيجاوي، والمدير العام لـمؤسسة Glow Innovations المهندس حسن عمر، ومدير عام مؤسسة ElectroTech المهندس مهند قطب.

ويعدّ برنامج GoTech، تجسيداً للتعاون بين القطاعين الأكاديمي والخاص، ونموذجاً للتكاملية مع القطاع التعليمي الرسمي لبناء قاعدة صلبة في مجال الإلكترونيات والتكنولوجيا الحديثة لطلاب الصفوف (من السادس الأساسي وحتى الثاني الثانوي) في كافة محافظات الوطن.

ويهدف البرنامج، إلى إكساب الطلبة المهارات التقنية اللازمة، لتصميم وبناء نماذج عملية تغطي كافة الأنشطة والتدريبات العملية المتعلقة بمنهاج تكنولوجيا المعلومات، وسيتم تدريب الطلبة على أربع مراحل وهي: الالكترونيات التماثلية، الالكترونيات الرقمية، الأردوينو، تطبيقات أندرويد – آب انفنتر-.

ولإنجاح البرنامج، تم افتتاح مختبر الابتكار والإبداع في مركز حسيب الصباغ، والذي تم تجهيزه بالأدوات البرمجية والمعدات والإمكانيات الإلكترونية اللازمة لتدريب طلبة البرنامج، وتنفيذ التجارب العملية للصفوف المستهدفة، كما تم تشكيل لجنة خاصة من الأطراف الشريكة لمتابعة البرنامج، هذه اللجنة قامت سابقا بعقد عدة لقاءات، وإجراء المقابلات مع العشرات من طلبة المدارس المستهدفين، وتوزيعهم على مجموعات حسب الفئة العمرية، كما تم تدريب وتأهيل عشرة مدربين من خريجي وطلبة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية.